برق العرب

{.. أهـلاً وسهـلاً بكـے يآ زائر في منتدى برق العرب ~

 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 للمرة الأولى.. مؤتمر صحفي لإطلاق فيلم سعودي في الرياض..دور السينما (السعودية) تحتضن فيلم (مناحي) !!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
the big dreem
المراقب العام
المراقب العام


عدد الرسائل : 931
العمر : 27
رقم العضويه : 52
الجنس :
الهوايه :
دعآآئي :
تاريخ التسجيل : 02/07/2008

مُساهمةموضوع: للمرة الأولى.. مؤتمر صحفي لإطلاق فيلم سعودي في الرياض..دور السينما (السعودية) تحتضن فيلم (مناحي) !!   الخميس يوليو 31, 2008 10:43 am

[size:بسم الله الرحم=24]
اطلقت شركة روتانا للصوتيات والمرئيات الفيلم السينمائي السعودي (مناحي) مساء الأحد الماضي وذلك في مقر شركة روتانا في العاصمة السعودية الرياض بحضور بطل الفيلم (فايز المالكي) ومدير قناة روتانا خليجية (تركي الشبانة) ومدير العلاقات العامة والإعلام في مجموعة روتانا (إبراهيم بادي) وحضور إعلامي كبير.
وقبل الشروع في تفاصيل المؤتمر تم عرض بعض مشاهد الفيلم والتي أظهرت إخراج متميز وخفة ظل كبيرة لمناحي, بعد ذلك افتتح تركي الشبانة المؤتمر بإلقائه كلمة أكد من خلالها بأن فيلم مناحي عبارة عن تواصل وتواجد للفيلم السعودي عقب التجربة الأولى المتمثلة في فيلم (كيف الحال) الذي حقق نجاحات كبيرة تصل إلى تفوقها على فيلم آخر من بطولة نجم عربي كبير ومتمرس في مجال الأفلام متمنياً أن يحقق فيلم (مناحي) النتائج المرجوة كما هو متوقع بشهادة العاملين العرب غير السعوديين في طاقم العمل والذي أكدوا بأن الفيلم سيكسب اهتمام كبير في دور السينما في بلادهم كما تمنى الكل أن يعرض الفيلم في دولته لضمانهم نجاح الفيلم بحكم خبرة لهم بعد خوضهم تجارب سابقة.

رهان نجاح
أكد بطل الفيلم (فايز المالكي) بأنه يثق في عمله، وقال: (شخصية مناحي لم تظهر سوى في مسلسلين قبل ظهورها في الفيلم ولاقت قبول شديد من قبل المتابعين وهذا ما دفعني لتطوير فكرة مناحي إلى فيلم خصوصاً بعد إيجاد النص الكامل للفيلم من فترة طويلة قرابة السنتين ولا أخشى الفشل كون الشخصية دارجة خصوصاً لدينا في المملكة والفيلم في حال ضمان نجاحه المحلي فسيكون نجاحه خارجياً أمراً أقرب إلى السهولة).
وعن انفراده ببطولة الفيلم دون أي شخصية مرافقة قال المالكي: (في الحقيقة بأنني لست أنا من أحدد أن أنفرد بدور البطولة من عدمه وهذا أمر يعود لشركة الإنتاج التي طرحت الثقة الكاملة فيني ووجود شخصية مرزوق لمحمد العيسى بجانبي في مسلسل اخواني وشخصية مفرح لحسن عسيري في مسلسل بيني وبينك كان أمراً ممتازاً وجميلاً أن تترافق مع شخصية بشكل معين في المسلسل أو الفيلم ولكن هذه المرة فضلت الشركة وجودي كبطل وطرحت فيني الثقة وأنا أقدر ذلك للشركة وسواء محمد العيسى أو حسن عسيري فنانين مميزين واعتز بمشاركتهم ولكن هذا أمر عائد للشركة المنتجة مع العلم بأن الشركة طرحت أسماء أكثر من 7 فنانين سعوديين شباب وكانت ادوارهم أساسية ولكن لم تشأ الظروف وستشاهدون فيلماً بإذن الله سيكون في المحصلة (ممتاز).
وعن آلية تصوير مشاهد الفيلم في مدينة القاهرة أكد المالكي قائلاً: تعمدنا الابتعاد عن الصحافة والإعلام ككل كوننا رغبنا في وجود عنصر المفاجأة بعد جاهزية العمل. وما يخص شخصية مناحي فهي ليست تقليداً لشخصية الفنان الراحل بكر الشدي الذي أعتز به كثيراً واستفدت منه بشكل كبير وأنا سبق أن قدمت شخصية مناحي بجانبه في شخصية ابنه في مسلسل (العولمة) للمخرج عامر الحمود وكل ماحصل بأنني طورت الشخصية ووضعت لها أبعاد مختلفة ظهرت بالشكل الذي ترونه الآن وأما من يؤكد بأنني كررت الشخصية في أحيان كثيرة فهذا غير منطقي فأنا لم أعرض الشخصية سوى في مسلسلين والآن في فيلم وإذا لم تنجح الشخصية في الفيلم حاسبوني وأساساً أنا أقوم بعمل فني احترافي، فمثلاً كانت هناك شخصية (غوار الطوشة) للفنان القدير دريد لحام واستمرت هذه الشخصية عقود من الزمن ولم تفشل يوماً وكذلك الشخصية (مستر بن) الذي قدمها في أكثر من عمل سواء مسلسل أو فلم أو غيره وإذا وجدت بأن الشخصية تلاقي قبولاً سأستمر بطرحها دائماً.

سياسة جديدة
واختتم (إبراهيم بادي) المؤتمر بقوله: جددنا سياستنا في مرحلة فيلم (مناحي) خلاف ما كنا عليه في فيلم (كيف الحال) وهانحن الآن نكشف الستار لكافة وسائل الإعلام عن جميع تفاصيل الفيلم وسيكون هناك عرض قريب للفيلم في السعودية يليه العرض الرسمي في عواصم عربية وعالمية مختلفة منها دبي والمنامة والقاهرة وباريس وجنيف وسيكون أيضاً هناك اتفاق مع هيئة السينما السعودية لآلية العرض في السعودية كما أنه سيكون هناك عرض خاص للفيلم للصحفيين فقط, وستكون الفترة الموسمية الأولى لعرض الفيلم الأسبوع الأول من شهر أغسطس المقبل والعرض الثاني في موسم عيد الفطر, ورفض بادي اطلاق تعبير (فاشل) على الفيلم السينمائي السعودي الأول (كيف الحال) وقال: من يصفه بالفشل فهو يعبر عن وجهة نظر شخصية فقط ولا يعبر عن الواقع كون الفيلم التجربة السعودية الأولى من نوعها تاريخياً للسعودية، ومع ذلك فالفيلم حقق نجاحات كبيرة على المدى العربي ومن الغريب أن يطلق البعض كلمة (فاشل) , ونحن في (روتانا) سبق وأن أكدنا بأننا لم ولن نعلن أرقام تكلفة أي عمل سواء غنائي أو سينمائي وهذا الأمر سيتواصل دائماً, ونشكر كل الإعلاميين في الرياض كون العام الماضي كان عاماً مميزاً في الأجواء والمؤتمرات الرائعة هنا ونتواصل في الموسم الجديد عقب رمضان بحول الله.

قصة الفلم
يروي فيلم (مناحي) قصة شاب سعودي من أصول بدوية، في الثلاثين من عمره، أعزب ويعيش مع والدته العجوز. مناحي بسيط وعفوي وطيب القلب ويمتلك ذكاء فطرياً ومتمسك بأخلاق البيئة التي خرج منها كالصدق والشهامة والمروءة. ويمتلك مناحي مزرعة صغيرة لتربية الاغنام والدواجن، لكنه خرج إلى المدينة ولم يتأقلم مع مفردات الحياة هناك لذلك يبدو ساذجاً في بعض الاحيان في وقت لا يخونه ذكاؤه الفطري في التخلص من المواقف المحرجة.
يقرر مناحي السفر إلى دبي، وهناك يتعرض إلى الكثير من المواقف الكوميدية الطريفة التي قد يتعرض لها أي شخص قليل الخبرة يسافر للمرة الأولى إلى دبي، حيث الفجوة الكبيرة في طريقة الحياة والسلوك العام ونمط العيش. ببساطة يعرض الفيلم الفرق بين الحياة البسيطة الاقرب للبدائية والحياة المدنية في اقصى درجات العصرنة والانفتاح.
يعمل مناحي في شركة اوراق مالية، وفق رؤيته الفطرية وحدسه الطبيعي في استشعار مسار السوق، بعيداً من كل التحليلات الاقتصادية والنظريات العلمية، فيبدأ بالعمل والبيع والشراء وفق مفاهيمه الخاصة ومنطقه الخاص. ويحقق بذلك نجاحاً كبيراً وينتقل من نجاح إلى نجاح. ويتحول إلى محلل مالي واقتصادي، ومتنبئ فلكي بمفرداته الخاصة ومنطقه البسيط. يدخل مناحي في لعبة الارقام وجني الارباح، وتتحول شخصيته تحولاً كبيراً بدءاً من طريقة لبسه وانتهاء إلى سلوكه العام الذي يتغلف في الكذب والادعاء.
الكثير في هذا الفيلم يبقى طي مشاهدته، والكثير سيعلن عنه في وقت يسبق عرضه، وقد قدم ألحان الفيلم الملحن السعودي المعروف ناصر الصالح، كما شارك الفنان علي بن محمد في غناء بعض الأغاني للفيلم، وانتهى الصالح وعلي من تركيب الأغاني والألحان قبل أيام في القاهرة بمشاركة فايز المالكي الذي يشاركه في الفلم منى واصف وعبدالإمام عبدالله.


والله ياشباب جايبه اليوم من جريدة الرياضي

يعني الخبر جديد اليوم نازل

the big dreem
[/size]

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Mo0oHaNd
مـديـرـر آلمنتدـدىآ
مـديـرـر آلمنتدـدىآ


عدد الرسائل : 1448
العمر : 25
رقم العضويه : 1
الجنس :
الهوايه :
المزاج :
دعآآئي :
تاريخ التسجيل : 24/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: للمرة الأولى.. مؤتمر صحفي لإطلاق فيلم سعودي في الرياض..دور السينما (السعودية) تحتضن فيلم (مناحي) !!   الخميس يوليو 31, 2008 7:09 pm


مشكووووووووور اخوي يعطيك الف عافيه

مدامه فلم :: مناحي :: بكوون ناجح .. 100%

تسلم ع الخبر الرائع

ويعطيك العافيهـ *_*

تحياتي

_________________

التـــوقيــع :





{{اخوكمـ }} `~*¤!||!¤*Mo0oHaNd *¤!||!¤*~
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
the big dreem
المراقب العام
المراقب العام


عدد الرسائل : 931
العمر : 27
رقم العضويه : 52
الجنس :
الهوايه :
دعآآئي :
تاريخ التسجيل : 02/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: للمرة الأولى.. مؤتمر صحفي لإطلاق فيلم سعودي في الرياض..دور السينما (السعودية) تحتضن فيلم (مناحي) !!   الأحد أغسطس 03, 2008 8:01 pm


الله يعافيك

يسلمو المرور الرائع

انشاءالله الفيلم بيكون ناجح


_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الـقـيـصـر
نــآآئب ألُمديـرـر
نــآآئب  ألُمديـرـر


عدد الرسائل : 593
العمر : 26
رقم العضويه : 2
الجنس :
الهوايه :
المزاج :
دعآآئي :
تاريخ التسجيل : 25/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: للمرة الأولى.. مؤتمر صحفي لإطلاق فيلم سعودي في الرياض..دور السينما (السعودية) تحتضن فيلم (مناحي) !!   الإثنين أغسطس 25, 2008 1:40 am


مشكوووووور اخووي

يعطيك العافيه

تقبل مروي

_________________
التوقـــــــــــــــيع

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
للمرة الأولى.. مؤتمر صحفي لإطلاق فيلم سعودي في الرياض..دور السينما (السعودية) تحتضن فيلم (مناحي) !!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
برق العرب :: قـــسم (الصور , الفيديو , العاب الفيديو, افلام) :: 『』أفلام Movies『』-
انتقل الى: