برق العرب

{.. أهـلاً وسهـلاً بكـے يآ زائر في منتدى برق العرب ~

 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 ايتو يصرح بأنه سيأتي الاتحاد لكن الظروف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
the big dreem
المراقب العام
المراقب العام


عدد الرسائل : 931
العمر : 27
رقم العضويه : 52
الجنس :
الهوايه :
دعآآئي :
تاريخ التسجيل : 02/07/2008

مُساهمةموضوع: ايتو يصرح بأنه سيأتي الاتحاد لكن الظروف   الجمعة يوليو 11, 2008 4:39 am


(حوار صحفي مع ايتوالنجم الكاميروني حيث صرح بأنه سأيتي الاتحاد لكن منعته الاصابة لسوء الحظ...)

اترككم مع الحوار ترى الحوار كان في سنة 2006
بس حبيت اذكركم بأن ايتو كان سيأتي الاتحاد...........




* ما قصة علاقاتك الخاصة مع منصور البلوي؟
- هي علاقة مميزة بدأت من 3 سنوات وتوطدت بشكل اكبر خلال لقائنا في القاهرة حيث اتفقنا على الاكاديمية في ياوندي '' ايتو والاتي'' وخلال لقائنا في اسبانيا اتفقنا على اللعب مع الاتحاد في البطولة الآسيوية ولازلنا نتدارس اتفاقات كما انه شخصية محببة للرياضيين.
بالامس وأنا في نادي الاتحاد استوقفني أحد اللاعبين الصغار '' من المدرسة'' عندما دعاني لوجبة عشاء واصر ان يكون معي رئيس الاتحاد منصور البلوي ادركت ان الاتحاديين يحبون رئيس النادي بشكل مباشر وهذا يندر في اوروبا حيث هناك يتعلقون بالنجوم والمشاهير وفي الاتحاد لمست التعلق برئيس النادي.
* كيف وجدت الاتحاد؟
- حقيقة لم اتوقع انه يملك جماهير بهذه الكثافة وهذه لمسته سواء في المؤتمر أو في التدريب جماهيرية الاتحاد حقيقة غير عادية كما ان نادي الاتحاد كمنشأة اعجبني كثيرا فهو تحفة جميلة لا يوجد مثلها في بعض اندية اوروبا.
* لكنك خلال وجدناك على الغداء كنت تركز بالسؤال عن المساحة وأمور تفصيلية اخرى لماذا؟
- من خلال معرفة المساحة للنادي والأمور التفصيلية تدرك واقع النادي واهتمام الدولة بالرياضة وأنا لو سألعب مع الاتحاد لابد ان اعرف هذا .
* وكيف وجدت ذلك؟
- بلادكم تهتم بالرياضة بشكل كبير فالشعب السعودي كما شاهدت محب لكرة القدم بشغف وحسب المعلومات التي استفيتها من الصديق العزيز منصور البلوي ان اهتمام الدولة بالرياضة كبير جدا وهو الذي يعكس واقعكم الجميل.
* دعنا نسألك عن واقع الاتحاد الفني هل رايت الفريق؟
- من خلال اشرطة الفيديو فقط وخلال تواجدي مع رئيس النادي في القاهرة بصراحة هناك ضعف في الدفاع ورغم علمي بانهم دوليون ويمثلون المنتخب لكن هذا الخط يحتاج إلى تنظيم أفضل وسرعة تخليص للكرة اما الوسط والهجوم فهما جيدان يضمان لاعبا مميزا في خط الوسط قائد الفريق محمد نور. وبامكانه الاحتراف في اوروبا وتقديم نفسه كنجم مميز تسلط عليه الاضواء.
* وكيف وافقت على اللعب مع الاتحاد في بطولة آسيا؟
- رئيس الاتحاد رجل مقنع واليوم تحفزت أكثر من خلال جماهيركم ولاعبيكم وانا حريص لاستكمال الاتفاق وبحضور رئيس نادي برشلونة سنوقع رسميا.
* أنت اسم كبير في عالم كرة القدم ماذا ستقدم مع الاتحاد؟
- مع زميلي محمد كالون الذي اعرفه جيدا وبعودة البرازيلي تشيكو كما علمت بالاضافة إلى نجومكم نور وزملائه سنقدم اتحادا جميلا يبهر العالم وليس قارة آسيا فحسب.
* اسألك بصراحة هل مللت العنصرية باسبانيا؟
- العنصرية بغيضة ومرفوضة في كل مكان ووجهة نظري من المهم بكل شخص أن يكون له ردة فعل قوية للمحافظة على كرامته وليدرك الجميع أن زمن الجهل ولى وفي النهاية جميعنا بشر وفي أسبانيا هناك ناس كثير طيبون ويحبون ايتو ورنالدينهو وبقية النجوم سواء من افريقيا أو البرازيل.
* ولماذا اصررت على أخذ كتب عن الدين الإسلامي؟
- هذه حقيقة لاني سمعت عنه كلاما ممتازا وأريد التعرف أكثر على الدين الإسلامي وفي الكاميرون هناك مسلمون كثر وسادرس هذه الكتب بجدية وعناية.
* ولماذا هذا المغادرة السريعة فقد انتظرتك الجماهير طويلا؟
- ظروف الدوري الاسباني ومباراة الجمعة القادمة تم تقديم موعدها لذلك كان لابد أن أغادر وكنت حريصا على الاستمتاع بديربي جدة هذه المدينة الجميلة فحسب معرفتي أن التنافس بين الاتحاد والأهلي تاريخي كما هو بين برشلونة وريال مدريد في أسبانيا أكثر ربما يشبه تنافس أي سي ميلان والانتر ميلان في إيطاليا باستاد سان سيرو هذه المنافسات هي في بطولة الكرة وكنت حريصا على مشاهدة صديقي كالون ونجمكم محمد نور وحتى الفريق المقابل به نحوم لكنها الظروف.
* هل ستعود قريباً؟
- اذا تأهل الاتحاد لنهائي الدوري سأكون أول الحاضرين للنهائي لدعم الفريق بشرط عدم التعارض مع الدوري الاسباني ساسعى لدعم فريقي مهما كلف الأمر والاستمتاع لرؤية أندية أخرى في بلادكم.
* والمنتخب السعودي كيف تراها حظوظه في نهائيات 2006م بالمانيا؟
- لعبت أمامه مع منتخب بلادي في 2002 وسمعت عن تطور واضح آمل أن يعكس منتخبكم واقع الاهتمام والشغف بالكرة ومن خلال حضور الاتحاد القوى في مونديال العالم وضمه نجوم الكرة السعودية أتمنى واتوقع كرة جميلة لها في ألمانيا.
* وبالمناسبة ومن الأشياء المذهلة ما حدث لي في السوق خلال زيارتي لمكتب إبراهيم البلوي من احتشاد جماهيري حولى فقد غروني بحبهم لمست كم شعبية كرة القدم والنجوم.
* نعود إلى علاقتك بالبلوي وهل من تعاون سابق بينكم لم تكشفه لنا؟
- نعم رشحت لكم نجم منتخب الكاميرون الهداف ميونج للتعاقد وقلت بالحرف الواحد للبلوي هذا ليس هدافاً فقط انما يشم رائحة المرمى وكم تمنيت انضمامه للاتحاد فهو إضافة وكلكم تذكرون هدفه الجميل بالكعب في كأس إفريقيا بالعاصمة القاهرة.
وأنا ايضا الذي رشح برنس تاجو، فقط انه يحتاج للوقت لأن الافارقة ينطلقون بالتدريج.
* تصف القاهرة بالعاصمة الجميلة؟
- جميع الافارقة يعشقون القاهرة هي مدينة تاريخية تحتضن الجميع ولا يوجد إفريقي الا ويحبها، كما انتم العرب تحبونها، وهي دائماً تحتضن قارتين.
* مدرسة الاتحاد كيف رأيتها؟
- جميلة جداً نجوم صغار موهبون يتم تأسيسهم بشكل مميز رأيت لاعبا سألت عمره قالوا لي 14 سنة يداعب الكرة بصدره بشكل رائع وآخرين كذلك وهذا يعني ان هناك مستقبلا مميزا للكرة السعودية يبنى باهتمام.
* منذ أعوام طويلة لاول مرة الكاميرون عن كأس العالم وكما فقدت كأس افريقيا هل هذا تراجع في مستوى المنتخب الكاميروني؟
- ليس تراجعاً ولكن هذه هي كرة القدم فوز وخسارة خسرنا كأس إفريقيا بالترجيح واحرزته مصر وهي تستحق كما اننا بضربة جزاء فقدنا التأهل لنهائيات كأس العالم وضربات الجزاء توفيق قبل كل شيء والنجوم الكاميرونيون بارزون منذ زمن في الدوري الأوروبي وسنعود أقوياء ولكن يجب ان اعترف بحز في نفسي كثيراً غيابنا عن نهائيات ألمانيا.
* النجم الكوت ديفواري نجم تشلسي دروجبا ذكر بأنه أحق منك بأفضلية القارة كونه تأهل لكأس العالم .. فما رأيك؟
- دورجبا صديق وهو حر فيما يقوله فالمهم عندي الاختيار انصفني بالافضلية والتأهل للنهائيات ليس المقياس الوحيد وكرة القدم لعبة جماعية.
* أخيراً ماذا تود أن تقول؟
- اشكركم في ''المدينة'' على هذا الحوار للتحدث إلى جماهير الكرة في المملكة كما اشكر العزيز جداً منصور وكل الاتحاديين حتى أعضاء شرفه أيضاً قابلوني بحفاوة اما الجماهير فاحييهم وأقول لهم انتظروني سنبدع في بطولة آسيا. كما التقيت مدير الفريق حمد الصنيع ومن خلال حديثي معه عرفت انه شخص ''فاهم'' كرة ويعي كيفية التعامل مع
نفسيات




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اقترب الرئيس الاتحادي منصور البلوي من التوقيع مع مهاجم برشلونة الكاميروني الدولي صامويل إيتو ليشارك فريقه الكروي الأول في منافسات دوري أبطال آسيا 2006 وتوصل البلوي إلى اتفاق مبدئي مع وكيل أعمال اللاعب ليرتدي إيتو الشعار الاتحادي مدة (3) أشهر ويقضي الاتفاق بين البلوي وإيتو على استمرار اللاعب في صفوف الاتحاد في حالة تحقيق اللقب القاري ومن ثم مشاركته معهم في بطولة أندية العالم وصل فجر الثلاثاء الماضي إيتو إلى جدة لزيارة الاتحاد برفقة المدير التنفيذي لنادي برشلونة الفونس مارتينز جودال ونائب رئيس النادي الخاندروا ايرفيلو وذلك لاستكمال المفاوضات التي أجراها البلوي أثناء زيارته لنادي برشلونة لتوثيق العلاقات وإبرام اتفاقيات تعاون بين الناديين.. وسيقوم الوفد الضيف بزيارة لمقر النادي للاطلاع على منشآته وسيعقد إيتو مساء اليوم مؤتمراً صحفياً داخل نادي الاتحاد.....

وهنا ايتو بشعااااااار الاتحااااااااد























_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Mo0oHaNd
مـديـرـر آلمنتدـدىآ
مـديـرـر آلمنتدـدىآ


عدد الرسائل : 1448
العمر : 25
رقم العضويه : 1
الجنس :
الهوايه :
المزاج :
دعآآئي :
تاريخ التسجيل : 24/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: ايتو يصرح بأنه سيأتي الاتحاد لكن الظروف   الجمعة يوليو 11, 2008 7:27 am


ايتو لاعب كبير والله

وياريت ينور الاتحاد

بس ذا الاعندي لاتعليق


يعطيكـ العافيهـ اخوي

ولاتحرمنا من جديدك

ودووم للقمه




_________________

التـــوقيــع :





{{اخوكمـ }} `~*¤!||!¤*Mo0oHaNd *¤!||!¤*~
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ايتو يصرح بأنه سيأتي الاتحاد لكن الظروف
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
برق العرب :: ۩Ξ§«القسم العام»§Ξ۩ :: •·.· Sport ·.·•-
انتقل الى: